الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عصابات تشيد سكنات فوضوية وتبيعها بـ50 مليونا لـ"الطامعين" في السكن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 352
تاريخ التسجيل : 16/10/2013

مُساهمةموضوع: عصابات تشيد سكنات فوضوية وتبيعها بـ50 مليونا لـ"الطامعين" في السكن   الجمعة ديسمبر 20, 2013 11:37 pm

عصابات تشيد سكنات فوضوية وتبيعها بـ50 مليونا لـ"الطامعين" في السكن
أحصت المصالح المختصة، برئاسة بلدية عنابة، ظهور ما لا يقل عن الـ200 بناية فوضوية، في ظرف أقل من شهرين، وذكرت مصادر مطلعة لـ"الشروق"، بأن فرق شرطة العمران ومصالح قمع البناءات الفوضوية، سجلت قرابة المائتي مخالفة عمرانية، تتعلق في مجملها بالبناء من دون رخصة والسطو على العقار والمتاجرة بالبناءات الفوضوية. وتم ضبط عصابات منظمة تقوم بأشغال تسوية لجيوب عقارية وأراض شبه غابية على مستوى هضبة الفخارين والمناطق المحيطة بوادي بوقنطاس إلى غاية الحي الفوضوي سيدي حرب.

وتمكنت المصالح البلدية، في خلال الأسبوعين الأخيرين، من هدم نحو 150 بناية فوضوية تم تشييدها حديثا، من قبل مافيا العقار والمتاجرة بالبناءات القصديرية الجاهزة، وذلك على مستوى مناطق الفخارين وسيدي حرب، وكثفت المصالح المختصة من خرجاتها الميدانية على مستوى الأحياء الفوضوية والقصديرية، قصد محاصرة مافيا العقار بهذه الأحياء، سيما وأن السلطات المسؤولة بالولاية، كانت أعدت برنامجا سكنيا ضخما للقضاء على البناءات والأحياء الفوضوية المنتشرة بكثرة، عبر تراب بلديتي عنابة والبوني بدرجة أكبر، وتأتي بعدها كل من بلديتي سيدي عمار والحجار. وشرعت منذ نحو عام ونصف تقريبا، في برمجة عمليات ترحيل للعائلات القاطنة على مستوى هذه الأحياء نحو أحياء سكنية اجتماعية جديدة لائقة، وتهدف السلطات الولائية من خلال هذا البرنامج الضخم إلى تطهير المدينة من القصدير والفوضى التي تغزو أرجاء المدينة.

ورصدت خزينة الولاية مئات الملايير من أجل تجسيد هذه الأهداف على مستوى بوزعرورة بالبوني وخرازة بوادي العنب وغيرها، لكن مافيا العقار والبزناسية بالعقار، يبدو أنهم سيفشلون هذه المساعي. وقالت مصادر "الشروق"، بأن هذه العصابات المنظمة تقوم في أيام عطلة الأسبوع، بنهب العقارات وبناء مساكن فوضوية وبيعها بمبالغ مالية تتراوح ما بين الـ50 و100 مليون سنتيم، وحتى الأرضيات التي تم ترحيل سكانها في وقت سابق من أحياء سيدي حرب والفخارين نحو شقق اجتماعية، قام أفراد هذه العصابات بالسطو عليها وإعادة بنائها مجددا وبيعها للعشرات من الطامعين في الحصول على سكنات اجتماعية إيجارية في إطار مجهودات الدولة الرامية إلى القضاء على السكن الهش والفوضوي، علما أن مصالح الدرك الوطني بعنابة، كانت قد أوقعت، بداية الأسبوع الجاري، ببارون لبيع الأراضي ونهب العقار التابع لأملاك الدولة على مستوى منطقة الكاليتوسة ببلدية برحال غربي مدينة عنابة. وتم وضع المتهم رهن الحبس المؤقت، وهو ما أدى إلى وضع حد للكثير من مافيا العقار بالمنطقة الذين تخوفوا من مواصلة البزنسة بالعقار ما دامت المصالح الأمنية تلاحقهم.
http://www.echoroukonline.com/ara/articles/188809.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bacbemresultat.alamontada.com
 
عصابات تشيد سكنات فوضوية وتبيعها بـ50 مليونا لـ"الطامعين" في السكن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقسام :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: